الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الرئيس: تطوير منظومة التعليم والاهتمام بالموهوبين

المصدر جريدة الاهرام 19/10/2017

كتب ــ إسماعيل جمعة:

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية مواصلة الجهود، للنهوض بمنظومة التعليم العام والفنى وتطويرها بشكل شامل، خلال المرحلة المقبلة، وضمان تأهيل التلاميذ بشكل لائق فى مختلف مناحى الحياة، مشددا على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم للموهوبين والمتميزين ووضع آلية جديدة وفعّالة لاستكشافهم ومتابعتهم.

وطالب الرئيس السيسى بتعاون جميع عناصر منظومة التعليم، من معلمين وتلاميذ وأولياء أمور، لإنجاح التطوير والتحديث الجاري، بما يحقق الارتقاء بالتعليم، وإعداد جيل جديد من الشباب، يمتلك أدوات العصر وقادر على الإسهام بفعالية، في مسيرة التنمية الشاملة. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، أمس، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث باسم الرئاسة، بأن طارق شوقى عرض رؤيته لتطوير منظومة التعليم بشكل كامل، اعتمادا على الأساليب الحديثة والمبتكرة وفق المعايير الدولية.
وعرض الوزير الجهود المبذولة لإقامة المدارس اليابانية بمصر وتجهيزها وبدء الدراسة بها.

وفى هذا الإطار، طلب الرئيس وضع برنامج متميز وتشكيل لجنة متخصصة من أساتذة علوم الاجتماع والنفس والرياضيات واللغات لاختيار التلاميذ والمعلمين المناسبين للمدارس اليابانية، لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وقال وزير التعليم إنه يجرى تدريب نحو 500 ألف مُعلم، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الدولية، واستهداف تدريب 300 من مُعلمى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة. وتطرق شوقى إلى الجهود الجارية لتطوير منظومة التقييم والمناهج فى التعليم العام والفنى وتحديثها، لافتا إلى أن كل تلك الجهود تتم بالتوازى مع تطوير المنشآت التعليمية، وأنه تم افتتاح 25 ألف فصل العام الحالي، ومن المستهدف بناء 53 ألف فصل خلال العام الدراسى المقبل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع